• اخر الاخبار

    أخبار التقنية أخبار التقنية

    الاثنين، 11 أبريل 2016

    واتس آب تنضم إلى أبل في صرعها مع الحكومة الأمريكية حول حماية الخصوصية و تشفير البيانات !!

    يبدو أن الحكومة الأمريكية لن يهدأ لها بال حتى تتمكن من معرفة كل ما يجري  في العالم . حتى و لو كان ذالك على حساب إنتهاك خصوصية الآخرين أو الدخول في صراع مع كبريات الشركات التقنية . فتخيل معي  أن تقضي سنوات في حل مشكلة ما . و عندما تصل أخيرا لحلها  تتفاجئ أن زميلا لك يدفع الكتير من المال و يبذل كل ما في وسعه ليعيدك لنقطة الصفر .  هذا بالضبط ما حدت مع تطبيق المحاداث الفورية  واتس آب الذي تملك شركة فيسبووك بعد إعلانها بدأ تشفير المكالمات بحيت لا يمكن فكها حتى من الشركة نفسها .  الحكومة الامريكية التي دعمت هذه الخطوة خلال السنوات الماضية من خلال صندوق التكنولوجيا الذي تموله . هي بنفسها من تحاول اليوم إصدار قوانين و تشريعات  لعرقلة هذه الخطوة .
    واتس آب تنضم إلى أبل في صرعها مع الحكومة الأمريكية حول حماية الخصوصية و تشفير البيانات .
     مسؤولون في وزارة العدل الأمريكية يجرون حاليا مناقاشات من أجل إتاحة وسيلة لهم تسمح للمحققين لديها بالنتصت و التجسس على محاداثات التطبيق  بشكل غير مشفر إظافة لتسريات عن إمكانية إصدار الكونغريس الأمريكي لقرار يحدد الطابع المطلق  لتشفير تطبيقات التواصل الإجتماعي .

    هذا ولا يمكننا تجاهل كل تلك الإشارات التي  تؤكد ان صراع  الحكومة الامريكية مع تشفير البيانات و حماية الخصوصية لن يقف عند شركة آبل  فقط . هذه الأخيرة  التي سبق و أن دخلت في نقاشات و مساومات مع أل FBI من أجل مساعدتها على  فك تشفير بيانات مستخدمي هاتف آيفون .

     و من الجدير أن العديد من تطبيقات التوااصل الإجتماعي بدأت في نهج سياسة تشفير بيانات المستخدمين وعيا منها بأهمية حماية خصوصية المستخدمين لديها . فالإجراء  أو الخطوة التي قام بها تطبيق واتس آب  لا تعد جديدا في عالم تطبيقات التواصل الإجتماعي الفوري المعروفة ب Chat .  قتطبيق التلغرام متلا كان سباقا إلى هذه الخطوة لكن إعلان واتس أب وجد صدا أكبر و اوسع  نظرا لعدد المستخدمين الضخم لديه  كونه الأكتر شعبيا في هذا المجال و الأكتر إستخداما !

    هناك تعليق واحد:

    1. شكراً مدونتكم جميله جداً تستحق النجاح

      --------------------------------
      مدونة محمود التقنيه

      ردحذف

    عن المدونة

    مدونة نجاح ديف .. هي مدونة تقنية شخصية أسعى من خلالها أنا أمين نجاح أن أنشر تقافة العمل الحر و الربح من الإنترنيت بين الشباب العربي , أيضا أحاول أن أشارك هوسي التقني مع أصدقائي المهوسين ! سواء أ كنت محترف في التقنية و الإنترنيت أم كنت هاوي و بالكاد تعرف كيف تشعل الحاسوب , ففي كلتا الحالتين سيفيدك المحتوى القيم المنشور في هاته المدونة .. شكرا لمتابعتك و لا تنسى Juste do it

    عن صاحب المدونة - نجاح أمين

    نجاح أمين .. مدون تقني سابق في مدونة المحترف , ببساطة أحب التدوين و أعتبره فن و وسيلة للتفريغ عن الإنسان , أحب كذالك التصميم و أنوي إحترافيه إنشاء الله بالإظافة إلى البرمجة ! أدرس حاليا في المدرسة العليا للتكنولوجيا - شعبة هندسة البرامج و أتمنى أن أجد متسعا من الوقت لممارسة شغفي التقني , تحياتي نجاح أمين Take Action !!

    أفضل عروض الشراء من الإنترنت

    statcounter

    أنصح به