إذا كنت ترتكب هذه الأخطاء ! فأنت لازلت مبتدأ في الربح من الإنترنت وعليك تغيّير طريقة عملك!

مواضيع مفضلة

الأحد، 4 ديسمبر 2016

إذا كنت ترتكب هذه الأخطاء ! فأنت لازلت مبتدأ في الربح من الإنترنت وعليك تغيّير طريقة عملك!

أصبح مصطلح الربح من الإنترنت  من المصطلحات الشائعة والمتداولة بقوة بين الشباب العربي و خصوصا المهتم بالمجال التقني , قد يعتقد البعض أن تحقيق الربح من الإنترنت سهل لدرجة أنه يعتمد فقط على التسجيل في بعض المواقع والضغط على بعض الإعلانات بشكل يومي ومن ثمّ تحقيق الربح , أو قد يعتقد البعض الآخر أنه لا يوجد أساسا شيئ إسمه الربح من الإنترنت أو  قد يستصعبه لدرجة لا يمكن تصديقها , يمكن القول أن جميع الإعتقادات السابقة هي خاطئة تماما ! على أيّ في مقال اليوم سوف أشارككم أبرز الإعتقادات أو الأسباب إن صح التعبير التي تجعل من الربح من الإنترنت حلم صعب التحقيق !

لماذا تفشل في الربح من الإنترنت ؟

إقرأ أيضا كل ما تحتاج معرفته لإنشاء موقع فيرال وربح آلاف الدولارت عبر أسلوب الأدسنس أربتراج

  1  الإستمرارية والإلتزام في العمل !

للأسف في مُعظم الأحيان نكون قريبين جدا من تحقيق الربح والإستفادة المادية من المجهودات التي قمنا بها , لكن بسبب عدم ثقتنا في العمل الذي نقوم بها   , نترك ما بنيناه بسهولة و ننتقل لمجال أخر نبني أيضا فيه القليل ثم ننتقل مجددا للعمل في مجال آخر .. و نظل في دوامة الإنتقال بين المجالات , و في الأخير لا نحقق أي شيئ اللهم بعض السنتات او الدولارات التي  ربما أتت بمحض الصدفة و بدون تخطيط مسبق , لذالك فالإستمرارية من أهم العوامل التي  تتحكم في مسألة النجاح أو الفشل الربح من الإنترنت , ويمكن القول أيضا أن الإستمرارية هي إمتداد لمبدأ الإلتزام في العمل  الذي يعتبر من أهم أخلاقيات النجاح في مجال الربح من الإنترنت  .

  2  الإعتقاد الخاطئ !

إذا لم يكن لديك يقين و إعتقاد راسخ أنه مهما طال الزمن سيأتي يوم من الأيام أو فترة زمنية إنتقالية ستبدأ فيه بتحقيق عائد مادي محترم و تابت  ,  و أن المرحلة التي تعيشها الآن هي فقط مرحلة تعلم و بناء و إكتساب للتجربة , إذا لم يكن لديك هذا الإعتقاد فيُؤسفني أن أخبرك أنك ستعاني الأمرين للوصول إلى مرحلة حصد الأرباح , لأنه ستأتي مراحل فراغ ستشعر فيها أن العمل الذي تقوم به لا جدوى منه و لن يؤتي أُكله , لكن إذا كنت تتمتع بالفهم الصحيح لفلسفة الربح من الإنترنت , فمن المؤكد والحتمي أنك ستتخطى جميع العقبات والمشاكل التي ستواجهك في مسيرتك الربحية على الإنترنت , و ستصل حتما إلى مرادك ! المهم هو أن تؤمن أنه لا يوجد ربح سهل من الإنترنت و في نفس الوقت لا يجب إستصعاب الأمر بشكل مبالغ فيه .

  3  التسرع وعدم التحلي بالصبر ! 

مسألة الصبر متعلقة بشكل كبير بالإستمرارية والثقة في العمل الذي تقوم به  , لكن في نفس الوقت فإن مبدأ الصبر لا يتحقق إلا بوجود رؤية أو هدف منشود , لذالك قبل أن تفكر في العمل و الربح من الإنترنت , حاول أن تجد الدافع لذالك ( يمكن تسميته أيضا بالقوة الذهبية) , أيضا حاول ان تخلق رؤية خاصة بك , لأن ذالك حتما سيجعلك صبورا و  معطاءا في عملك , أعرف انني خرجت قيلا على  الموضوع و بدأت في طرح الحلول و النصائح , لكن لا بأس في بعض الأحيان يكون من الجيد الربط بين أسباب الظاهرة و معالجتها في نفس الوقت !

  4  الكفاءة - نقص المعارف و المهارات !

من غير المعقول أن تبدأ في التفكير في جني المال و انت لم تخصص الوقت الكافي للتعلم  و إكتساب المعارف والمهارات التي من شأنها أن تساعدك بل تقودك إلى تحقيق هدفك المنشود ألا وهو كسب مدخول محترم من العمل عبر الإنترنت , فسواء تعلق الأمر بالربح من جوجل أدسنس أو الربح من التسويق بالعمولة أو حتى الربح من تطبيقات الموبايل عن طريق الريسكين أو أي طريقة ربحية اخرى , فجميع هذه المجالات تستدعى منك ان تكون على دراية ببعض المهارات متل الفوتوشوب أو السيو أو التدوين أو إتقان اللغة الإنجليزية , لذالك حاول أن تخصص الوقت الكافي للتعلم و إكتساب المهارات , قبل الخوض في أي مجال ربحي !

 دائما عندما تشعر بالملل أو الإحباط اتناء تعلمك لمهارة جديدة , تذكّر أن الطبيب يدرس 7 سنوات أو أكثر فقط من أجل الحصول على وظيفة في الدولة لا يتعدى راتبها 1000دولار  على أقصى تقدير , وفي بعض الأحيان قد لا يجد مكانه في قطاع التوظيف الحكومي  , وبالتالي يمكن أن يعاني من البطالة لشهور وربما لسنوات , وهذا المثال يمكن أيضا إسقاطه على المهندس , والمحامي , وحتى مكانيكي السيارات . لذلك حاول أن تتشبع بفلسفة التعلم والتطور المعرفي المستمر .

  5  التطبيق الخاطى للمعارف ! 


حسنا , لنفترض أنك خصصت  حيزا هاما من وقتك للتعلم  ومحاولة الإلمام بالمجال الذي قررت الخوض فيه و تحقيق الربح منه , يؤسفني صديقي أن أخبرك  أن كل ما تعلمته يمكن أن لا يقودك إلى النتائح التي ترغب بها  في حالة التطبيق الخاطئ لهذه المعارف , أنا لا أقول لك انه لا يجب عليك أن تفشل ,  لكن في نفس الوقت أنا أوصى دائما ان يكون للمرء خطة بديلة ( Plan B ) . يلجأ إليها عندما تفشل الخطة أ ( Plan A ) , و بالتالي فمن الضروري التخطيط جيدا قبل البدأ في التطبيق و أيضا يجب أن تحاول قدر الإمكان الإستفادة من أخطاء الآخرين .

  6  التشتت بين المجالات ( التركيز ) !! 

بسبب عدم التحلي بالصبر و بسبب غياب الرؤية  والإستراتيجية الصحيحة للعمل  وأيضا بسبب الكسل و الخمول أحيانا  , يمكن أن يبدأ المرء بالإنتقال العشوائي بين المجالات , فتجد انه إفتتح مدونة بلوجر و بدأ في نشر بعض المقالات (الرذيئة الجودة ) قصد الربح من جوجل أدسنس , و بعد مدة ليست بالطويلة , تجد أنه تخلى على هذه المدونة و بدأ في نشر الفيديوهات على اليوتيوب لأنه احد أصدقائك قال له ان الربح من اليوتيوب سهل , و بعد مدة من زمن تجده مرة أخرى ترك القناة التي أنشئها و إنتقل إلى مجال أخر , الريسكين متلا , لأنه شاهد أحد المنشورات لأحد الأشخاص الذي شارك أرباحه في هدا المجال ,  للأسف هذه الدوامة لا مخرج منها و الأشخاص الدي يدخلون لها لا يحققون أي شيئ , اللهم ضياع المجهود و الوقت !

 دعني أقدم لك هذه النصيحة صديقي , في البداية حاول أخد نظرة شاملة على جميع المجالات المتاحة , ثم بعد ذلك ألزم نفسك بإختيار مجال واحد  ترتاح له و حاول ان تبذل كل جهدك و طاقتك فيه وأنا أضمن لك انك ستحقق منه أرباحا محترمة جدا ,  و لا تكترك للأرباح التي يحققها الأخرين مهما كانت ضخمة ! فأغلبهم بل جميعهم  مرو بلحظات فشل وخسارة , لكنهم لا يشاركون تلك اللحظات لأسباب تختلف من شخص لأخر .

  7  مقارنة أرباحك  مع الأرباح التي يحققها الآخرين !

من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تقترفها في مجال الربح من الإنترنت كمبتدئ  .. هي مقارنة نفسك مع الأخرين  فإذا بدأت في مجال معين و شرعت في تحقيق أرباح محترمة منه , فاالأولى أن تفكر في زيادة أرباحك في هذا المجال بدل أن  تبدأ في مقارنة أرباحك مع أرباح أشخاص أخرين يشتغلون في مجالات أخرى , هذا فعلا  يًحبطك و يجعل مردوديتك في العمل تتراجع

 فلو كنت تحقق متلا 300  دولار شهريا من خلال عملك في مجال معين , و تعرفت على أشخاص يربحون 2000 أو 3000 دولار شهريا  في مجال أخر , فمن الغباء أن تقارن نفسك بهم  , خصوصا أنك  لا تعرف كمية الجهد والوقت الذي بذلوه في سبييل الوصول لذلك المبلغ ..  وبالتالي في المرة القادمة التي تفكر فيها بمقارنة نفسك مع أشخاص أخرين , حاول أن تقارن شخصك في الوقت الحالي مع  شخصك قبل سنة أو 6 أشهر , أكيد أن ستلاحظ تطور كبير في طريقة عملك وإنتاجيتك .

  8  الجدية في العمل !

 للأسف يعتقد البعض أن الربح من الإنترنت مجرد  لعبة يمكن اللهو بها بين الحين والآخر , هذا الإعتقاد يجعل أصحابها دائما في نقطة الصفر , العمل عبر الإنترنت يستلزم الكتير من المجهود و الوقت للتعلم و التطبيق والفشل , والتعلم من الفشل . بالإضافة إلى القدرة على تحليل الأوضاع و التأقلم معها والتعديل عليها للحصول على أفضل النتائج , أرأيت !  العمل عبر الإنترنت ليس لعبة , لن أبالغ إن قلت الربح من الإنترنت هو علم وجب الإلمام بأسراره و خباياه , لذالك حاول التحلي بالقليل , بل الكثير من الجدية للمُضى قُدما في مسيرتك الربحية عبر الإنترنت !

نهاية المقالة

إذن كانت هذه قائمة بأهم الأسباب التي تجعل الأشخاص يفشلون أو ينجحون في الربح من الإنترنت و التي أعتقد أنها الأكثر شيوعا , أعرف أن هناك أسباب اخرى لم أذكرها في هذه المقالة , يمكن أن أكون قد تعمدت ذالك لأجعلك تركز على محاولة تخطى هذه الأسباب أو بعضها على أقل تقدير , أنا لا أقول لك لا تخطئ أو لا تفشل , لكن في نفس الوقت أنا أشجعك بقوة على أن تكون الأفضل , و لتكون الأفضل يجب ان تفكر دائما أن تطور نفسك و تتجاوز أخطائك ! غير ذالك أنا أؤكد على أن القائمة مازلت مفتوحة ويمكن تحديثها مستقبلا  , لذالك سأختم مقالي هذا بسؤال ..!!

 ما هي الأسباب التي جعلتكم لحد الآن لم تصلو بعد إلى مرحلة تحقيق ربح قار من الإنترنت ؟  بإنتظار إجاباتكم و آرائكم .. تقبلو مني خالص  االتحية و التقدير  نجاح أمين  !! (لا تنسو  مشاركة االمقال)

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف