إكتشف الآن أفضل 5 طرق للربح من الإنترنت أنصحك بالعمل فيها في سنة 2017 !

مواضيع مفضلة

الاثنين، 23 يناير 2017

إكتشف الآن أفضل 5 طرق للربح من الإنترنت أنصحك بالعمل فيها في سنة 2017 !

في الوقت الذي مازال يشكل مصطلح " الربح من الإنترنيت " لغزا محيرا للبعض , يحاول البعض الآخر إستغلال كل تانية من وقتهم لمضاعفة الأرباح الخاصة بهم في مجالات ربحية بديهية  تحتاج فقط القليل من التعلم و التطبيق و التركيز و الإستمرارية , الغريب في الأمر أن هاته المجالات ليست عبارة عن معادلات رياضية أو فيزيائية معقدة  إذ أنها تتسم بالكثير من السهولة و الوضوح , إلا أن عقلية المبتدئين السلبية و طريقة نظرهم المغلوطة لمفهوم الربح من الإنترنيت , تجعلهم دائما ما يفشلون في تحقيق الربح من الإنترنيت , على أي في تدوينة اليوم سأتطرق لأهم 4 طرق الربحية  أرى أنها ناجعة و جد مربحة و أنصح أي مبتدأ في هذا المجال أن ينكب على تعلمها و العمل فيها , (لاحظ هنا أن أعطيت الأولوية للتعلم قبل العمل  ) , هذه الطرق إذا إستوعبتها بالطريقة الصحيحة و طبقتها كما ينبغي , فأنا أضمن لك تحقيق أرباح خيالية  لم تكن تتصورها في يوم من الأيـــام !
الطرق الربحية التي سأتطرق لها , هي طرق يحقق منها أصحابها آلاف الدولارات شهريا , و سأقدمها بطريقة غير مرتبة و سطحية , و لن أتعمق في شرحها , فقط سأعطيك نبذة عنها ,  و سأترك لك مهمة البحت عن تفاصيل أكتر حولها , لكن ما سأعدك به هو أنني سأحاول تخصيص شرح مقروء أو مرئي شامل و متكامل حولها في المستقبل القريب !

   5- الدروب شيبينغ (Dropshipping)

 ☑ الدروب شيبينغ (Dropshipping)
إذا كنت تعتقد أنه من الضروري أن تمتلك سلعة أو منتج معين لكي تتمكن  من بيعه, فأنا أنصحك بمراجعة مكتسباتك المعرفية , إذ أنه يمكنك بالفعل إنشاء متجر إلكتروني متكامل و الشروع في بيع منتجات لا تمتلكها  و ذالك بإستغلال الإنترنيت , كيف ذالك ؟؟ , الأمر جدا سهل , كل ما عليك القيام به هو التوجه للمنصة العالمية للتجارة الإلكترونية Alibaba.com  و التي ستجد فيها آلاف من الشركات الصينية و العالمية أو الموزعين (Supplier) إن صح التعبير و الذي يبيعون السلع أو المنتجات  بالجملة  , والذين يوفرون سلع في شتى المجالات (النيتشات) !!

 أنت كبائع بالتقسيط أو ك Dropshipper  سيكون دورك هنا هو إنشاء متجر إلكتروني بسيط ( غالبا ما يتم الإستعانة بمنصة Shopify الشهيرة ) و الشروع في وضع المنتجات عليه  و العمل على جلب الزبناء أو العملاء المحتملين عن طريق إعلانات فيسبوك أو الطرق المدفوعة الأخرى , لكن قبل كل هذا يجب أن تكون على إتفاق مبدئي مع البائع , بحيت كل زبون إشترى منك منتج معين , ستتوجه إلى موقع علي بابا و ستزود البائع بالجملة بمعلومات الزبون لكي يقوم هو بشحن المنتج إليه ,  مع العلم أن منتج بقيمة 5 دولار متلا يمكن أن تبيعه بأكتر من 45 دولار أو السعر الذي تجده مناسبا , عليك فقط ان تحسن الإستهداف !
غير ذالك و إذا لم يكن لديك الميزانية الكافية للإستتمار في إنشاء متجر إلكتروني , فيمكنك فقط وضع هاته المنتجات على موقع Ebay و في كل مرة يشتري منك أحدهم منتج معين , تقوم بتزويد البائع بالجملة  في موقع Alibaba   بتفاصيل الشخص الذي إشترى منك  , قصد شحن المنتج إليه ! صدقني الأمر جد سهل و يحقق منه البعض آلاف الدولارات شهريا  , فقط يجب عليك أن تتمرس في هذا المجال قليلا , و تجيد إستخدام إعلانات فيسبوك و إختيار النيتش أو المجال المناسب ! 

   4- الريسكين - Reskin (التعديل على التطبيقات والألعاب ) 

  ☑ الريسكين - Reskin (التعديل على التطبيقات والألعاب )
مجال الريسكين أو "التعديل على الألعاب والتطبيقات " هو حقا من المجالات  المربحة للغاية و التي لا يحتاج لإستتمار كبير ,  كل ما تحتاجه هو شفرة مصدرية أو Code Source  الخاص بأحد الألعاب أو التطبيقات ,  و التي يمكنك الحصول عليها بالمجاk عن طريق البحت الذكي عنها سواء في جووجل أو صفحات / جروبات الفيسبوك . كما يمكنك الحصول  عليها بتمن بخس عن طريق شرائها من المنصة العالمية CodeCanyon أو ChupaMobile أو أي منصة أخرى , بعد الحصول على الكود سورس تعمل جاهدا على تغيير التصميم و الفكرة التي يقوم عليها ذالك التطبيق أو اللعبة عن طريق الإستعانة ب Android Studoi أو  Eclipse أو Unity 3D  أي محرر أكواد متكامل آخر .

 أيضا سيتوجب عليك إتقان برنامج Photoshope و الذي يعتبر أساس الريسكين  , و ذلك حتى  تستطيع عمل تغييرات جذرية على التصميم الخاص باللعبة / التطبيق , بعد الإنتهاء من التعديل على هاته الأخيرة , سيتوجب عليك شراء حساب جووجل بلاي ب 25 , 30 دولار حتى تتمكن من نشر اللعبة / التطبيق , لكن قبل ذالك و لكي تحقق الربح من هذا التطبيق أو اللعبة (المعدل عليها)  يجب أن تفتح حساب في خدمة Admob التابعة لشركة جووجل و الشبيهة لحد كبير بخدمة  جووجل أدسنس إذ لم نقل أنها مدمجة معها , الغرض من هذا هو الحصول على شفرة الإعلانات التي ستعمل على تضمينها في الكود سورس !
 و مع توالي التحميلات و الإستعمال المكثف للتطبيق أو اللعبة  الخاص بك ,  ستبدأ بمشاهدة الأرباح في حسابك في أدموب , لكن هذا لا يتحقق من الوهلة الأولى , إذ يجب عليك نشر العديد من التطبيقات لكي تعزز فرص تحقيقها لأرباح جيدة , إذ أنه  متلا يمكن ان تنشر تطبيق أو لعبة معينة ولا تحقق منها أي ربح , كما يمكن أن تنشر تطبيق أو لعبة أخرى  و تعوض لك الربح الذي لم تحققه في التطبيقات الأخرى (الفاشلة) , هذا هو المغزى من نشر العديد من التطبيقات !   أيضا يعتبر مجال الريسكين من المجالات الميسرة للجميع و التي يحقق منها البعض أرباح خيالية يمكن أن لا يكون لك االخيال الكافي لتصورها !
 إقرأ أيضا  8 أسباب جعلتك تفشل في تحقيق دولارك الأول كربح من الإنترنيت ! 

    3- مواقع الفيرال (AdSense Arbitrage)  

  حســـنا , في واقع الأمر يعتبر مصطلح " الفيرال "   من المصطلحات المبهمة و الغامصة للبعض , كون أنه جديد و دخيل نوعا ما على المجتمع الرقمي العربي , , هذا ما لمسته من خلال إستفسارات بعض الأصدقاء و المتابعين على صفحتي الشخصية على الفيسبوك  .  الفيــرال هو مفهوم يشير إلى المحتوى الفيروسي أي سريع الإنتشار  و الذي يتم مشاركته على شبكات التواصل الإجتماعي بشكل جنوني ,  مهــلا .. هل لاحظت  في يوم من الأيام أن مقالة أو موضوع معين  يطاردك بإستمرار أينما ذهبت , و يكون متلا تحت عنوان " أغرب 5 حقائق مثيرة حول دونلاد ترامب "  ,  نعم في واقع الأمر هذا يعتبر محتوى فيرال , بحيت إنشر بشكل واسع في شبكات التواصل الإجتماعي عن طريق مشاركته  بشكل فيروسي  , قد يكون هذا المحتوى عبارة عن  "خبر ساخن " , "مقالة مثيرة "  " فيديو غريب " ...  ! و أصحاب الموقع الذي ينشرون هذا النوع من المحتوى غالبا ما ستجد أنهم يحققون أرباحا خيالية منها !

  ببساطة لكي تحقق أنت أيضا أرباحا من هذه الطريقة  , ستحتاج فقط مدونة بلوجر أو ووردبريس , أيضا ستحتاج إلى بعض نشر بعض المواضيع المثير فيها , تم ستحتاج أيضا إلى  صفحة فيسبوك  و من المستحسن أن تتوفر على عدد كبير من المعجبين , بعد أن تقوم بنشر المقال ستتوجه إلى صفحتك على الفيسبوك تم تقوم بعمل إعلان ممول لها و تستهدف متلا دول الخليج 😉 (إذا كان المحتوى الخاص بك عربي) كون أن هاته المنطقة الجغرافية تكون فيها ضغطات الزوارعلى إعلانات الأدسنس  جد مربحة  ,  و مع العمل بهذه الوثيرة ستجد أنك تقوم بحملات إعلانية للمقالات الخاص بك بسعر منخفض و تحقق أرباح رائعة في الأدسنس ,  أيضا و مع الوقت ستجد أيضا أن موقعك قد إشتهر  بفعل المشاركات   المكثفة له , و لكن هذا لن يتحقق إلا إذا كانت مواضيعك جدابة ومثيرة من جهــة  , و تجيد الإستهداف في إعلانات فيسبوك  من جهة أخرى , و على العموم سأحاول نشر مقالة مفصلة حول هذه الطريقة الربحية  لكي يستفيد الجميع !

 2- التسويــق بالعمولــة ( CPA تحديدا) 

CPA أو Cost Per Action  هو من أكثر أنواع التسويق بالعمولة ربحا وسهولة , إذ كل ما يجب عليك القيام به كمسوق بالعمولة هو جلب زوار أو عملاء مستهدفين للقيام ب أكشن معينة , و هذا الأكشن يتخد عدة أنماط ( التسجيل في موقع معين .. وضع رقم الهاتف , شراء منتج ما , التسجيل في خدمة مدفوعة ... ) , وهاته  العملية يتدخل فيها تلات أطرف , الشركة المعلنة أو صاحبة العرض (CPA Offer) , و الشركة الوسيطة أو CPA Network , تم أنت و الذي تعتبر CPA Marketer  ! هذا النوع من التسويق يتطلب في واقع الأمر ميزانية كبيرة نوعا ما لأنه يحتاج الكثير من التجريب و المحاولة للوصول إلى أفضل إستهداف في الشبكات الإعلانية ( فيسبوك أدس , جووجل أدوردز .. )  , و للإشارة فكل زائر تجلبه إلى عرض معين فأنت تربح عليه على الأقل من 1 إلى 10 دولار حسب نوعية العرض و الدول المستهدفة  بالإظافة إلى عوامل أخرى ثانوية . و يعتبر سيمولايف (مغربي) هو أنجح شخصية عربية في هذا النوع من التسويق بالعمولة ,  إذ حقق و لازال  يحقق أرقام خيالية في هذا المجال  !

1- بيع التيشرت عبر الإنترنت " Teespring" !

بيع الأقمصة عبر الإنترنت أضحى حقا من أفضل الطرق الربحية , حيت بإمكانك جني آلاف الدولارات بخطوات بسيطة , كل ما يتوجب عليك القيام به هو أن تحاول البحت عن تصميم جذاب  يستهدف عاطفة فئة معينة من الأشخاص , تم تعمل على دمجه في  الأقمصة ( T-shirts) بالشركة مع مواقع شهيرة  متل Teespring أو Teezily , هذه الأخيرة ستتكلف بكل الأمور المتعلقة بإنتاج التيشرت الخاص بك و انت سيكون عليك فقط إيجاد تصميم مميز تم البحت عن أشخاص مهتمين لكي تبيع لهم هذا التيشرت , ولعل منصة Facebook Ads هي الأفضل في مجال الإعلان الرقمي و إيجاد العملاء المستهدفين  , لذالك يمكنك إستتمار بعض المال في هذه الشبكة الإعلانية من أجل الوصول إلى النتائج التي ترغب بها  , مع العلم أن كل قطعة تيشرت تبيعها عبر هذا الموقع يمكن ان تجني من ورائها 10 إلى 13 الدولار كهامش ربح  , في حين أنه يمكن ان تصرف عليها فقط 2 دولار أو 3دولار .. أنت وشطارتك في الإعلان و الإستهداف .. تخيل معي لو بعت 1000 قطعة تيشرت كم ستكون أرباحك ؟

إذن كانت هذه هي أفضل 4 مجالات في مجال الربح من الإنترنيت أنصحك أن تشرع من الآن في دراستها و تعلمها  قصد الشروع في تحقيق أرباح  محترمة منها على المدى القريب , مهلا أنا لا أزعم أن هاته الطرق   سهلة و يمكنك بسهولة الربح منها , لكن في مقابل ذالك  لا يمكن أيــضا أن نعتبرها مجالات صعبة أو مستعصية على المبتدئين , إذا فعلها شخص غيرك فأنت أيضا بإستطاعتك أن تفعلها ,  الأمر فقط يتعلق بأخد القرار و بذل المجهود (Take Action)  و العمل بذكاء مع الإستمرارية , غير ذالك أنا أطلب منك رجاءا ان تشارك هاته المقالة إذا أنت حقا إستفدت منها , و أي استفسار  لديك حول أية نقطة تطرقت لها في هذه المقالة , فسأكون جد سعيد بالإجابة عنها , فقط إذا وجدتها في خانة التعليقات أسفلــه  | تحياتي نجـــاح أمين ! 

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف