الدليل الشامل لإنشاء موقع فيرال والربح عبر أدسنس أربتراج !

الأربعاء، 17 مايو 2017

الدليل الشامل لإنشاء موقع فيرال والربح عبر أدسنس أربتراج !

يوجد العديد من أساليب الربح من الإنترنت الإحترافية التي من الممكن الإعتماد عليها كمصدر أساسي للدخل , لكن يظّل أدسنس أربتراج (Adsense Arbitrage) أحد أبسط مجالات العمل عبر الإنترنت وأسرعها تحقيقا للربح , بحيث يمكن أن تسثتمر أموالك في هذا المجال وترى الأرباح تتدّفق إلى حسابك في أدسنس في غضون 3 أيام أو أقل , ولكن يجب أولا أن تكّون مُلم بأساسيات العمل في هذا المجال , في تدوينة اليوم سوف أشارككم أهم ما عليك معرفته لتحقيق بداية موّفقة في الأدسنس أربتراج أو "تحكيم أدسنس" .
دليل شامل تعلم الربح عبر أدسنس أربتراج - adsense Arbitrage

ماهو الأدسنس أربتراج - َAdsense Arbitrage !

الأدسنس أربتراج أو "تحكيم أدسنس" ببساطة هو عملية شراء الترافيك من شبكة إعلانية معيّنة , و إعادة بيعه لشبكة إعلانية أخرى مع الحرض على تحقيق هامش ربح جيد  بين عملية الشراء والبيع , وأكثر نموذج شيوعا في الأدسنس أربتراج هو شراء الترافيك من منصة Facebook Ads وإعادة بيعه إلى المعلنين في منصة Google Ads .

تحقيق الربح عبر أسلوب أدسنس أربتراج رهين بعدة عوامل أساسية , أهمها توفير محتوى حصري يشجّع الزوار على التفاعل معه , بالإضافة إلى التمتّع بمهارة إطلاق حملات إعلانية مستهدفة عبر منصة فيسبوك أدس , والتحليل الجيد لنتائج هذه الحملات إعلانية من أجل تحسينها وتكبيرها إلى أبعد حد مُمكن . ناهيك عن مهارة إنشاء المواقع الإلكتروينة وإداراتها .

جوجل أدسنس هي أشهر شبكة إعلانية يتعامل معها الناشرين وأصحاب المواقع بهدف الربح المادي , لكن يوجد شبكات إعلانية أخرى يمكن التعامل معها مثل شبكات الناتيف أدس (Native Ads) , كما ويمكن تضمين أكثر من شبكة أعلانية في موقع واحد من أجل تحقيق أكبر ربح ممكن , في المقابل هنالك عدة شبكات إعلانية يمكن إعتمادها من أجل شراء الترافيك , إذ أن عملية شراء الترافيك ليست رهينة فقط بشكبة فيسبوك أدس .

لنتعرّف أولا على فيسبوك أدس !

هدفي من هذه المقالة هو تبسيط المفاهيم لأبعد حد ممكن , لذلك سوف أذهب معك خطوة بخطوة من أجل فهم منهجية العمل عبر أسلوب الأدسنس أربتراج , سأبدأ أولا بتبسيط مفهوم Facebook Ads , أعلم يقينا أن شرح هذا الأخير يتطلب ساعات وساعات من التعرض للمواد التعليمية , وبما أنني لم أخصص بعد مقالة شاملة حول فيسبوك أدس , سوف أعمل الآن على تبسيطه لأقصى حد ممكن وسأتطرق إليه وفق علاقته بالأدسنس أربتراج .


حسنا , يمكن إعتبار موقع أو تطبيق فيسبوك عبارة عن منجم من المعلومات المرتّبة بشكل ممنهج , ما أقصد بذلك هو أن فيسبوك عبارة عن منصة تعتمد بالأساس على معلومات مستخدميها من أجل الربح المادي  بحيت أنها تسعى أولا لفهم ميولات وإهتمامات ومشاكل مستخدميها وتحويلها إلى معلومات قابلة للإستخدام  , ثم تخزينها بشكل مرتّب وممنهج في قواعد بياناتها , من أجل بيعها لاحقا للمعلنين بشكل أو بآخر .

الصفحات التي تُتابعها على فيسبوك , نوعية المنشورات التي تتفاعل معها سواء بالتعليق أو المشاركة أو الإعجاب , الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها في فيسبوك أو التي تستخدمها عندما تتحدّت مع أصدقائك في الشات , المواقع التي تزورها والتي تتضمن بشكل أو بأخر إحدى إضافات فيسبوك , كل هذه النقاط وغيرها , تساعد فيسبوك على فهم ميولاتك وإهتماماك ومشاكلك , ومن ثمّ تقوم بإدراجك في  قواعد بياناتها مع أشخاص يُشبهونك إلى حد ما في الميولات والإهتمامات والمشاكل .

عندما يقوم المعلنين بالدفع لفيسبوك من أجل نشر إعلان على منصتها , فإن ذلك الإعلان في نهاية المطاف ما هو إلا سماح لمعلنين للوصول إلى مستخدمين لهم ميولات وإهتمامات معيّّنة , وبالتالي فإن رأس مال فيسبوك هو المعلومات التي تعرفها عن مستخدميها . 
أيضا , نحن عندما سنشتغل بأسلوب الأدسنس أربتراج , سوف نرتدي معطف المعلنين وسوف نحاول إطلاق حملات إعلانية عبر فيسبوك أدس من أجل الوصول إلى مستخدمين من المحتمل أنهم مهتمين بنوعية ومحتوى المقالات التي سننشرها على موقعنا .

أتمنى أن إستوعبت ماهية الفيسبوك أدس , وكيف نستطيع إستخدامه من أجل الربح  من الموقع الذي سوف نُنشئه , لا أستطيع أن أقدم لك تفاصيل أكثر حول الفيسبوك أدس لأنني كما أشرت منذ قليل , شرح الفيسبوك أدس يتطلب عشرات الساعات من التعلم والتطبيق , حاولت أن أقدم لك فكرة مُبسطة حول كيفية إشتغال فيسبوك أدس , قُمت بذلك بهدف فهم كيفية إعتماده في الأدسنس أربتراج .

لنتعرف الآن على Google Ads

جوجل أدس أو Google Ads هي منصة إلكترونية تًتيح للأفراد والشركات شراء مُختلف أنواع الإعلانات التي توفٍّها شركة جوجل , لن نتطرق إلى جميع أنواع الإعلانات التي توّفرها هذه المنصة , لكن سنركز على الإعلانات التي لها علاقة بالمواقع الإلكترونية , لأننا كأشخاص مُهتمين بالأدسنس أربتراج , يهُمنا أن نفهم ولو بشكل سطحي كيفية عمل منصة Google Ads .

من المهّم أن نستوعب الفرق بين منصة Google Adsense و Google Ads , إذ أن منصة جوجل أدسنس هو موجّه للناشرين وأصحاب المواقع , بحيث تُتيح لهم إمكانية تركيب الإعلانات وتحقيق الربح منها بطريقة أو بأخرى , في حين أن منصة Google Ads هي منصة موجّه للمعلنين الراغبين في الترويج لمنتجاتهم أوالخدمات الخاصة بهم عن طريق نشر إعلاناتهم سواء في المواقع المتعاونة مع منصة Google Adsense أو عبر الخيارات الإعلانية الأخرى المتاحة والتي لا داعي للتطٍّرق إليها في الوقت الحالي

بطبيعة الحال هناك علاقة وطيدة بين منصة Google Adsense و Google Ads , بحيث أن نسبة كبيرة من الإعلانات التي يتم إنشائها عبر منصة Google ads , تكون موجّهة للظهور في المواقع المتعاقدة مع منصة Google Adsense, إذن يمكننا الآن أن نستنتج أن الأرباح التي نتلاقاها من جوجل أدسنس يتم توليدها بشكل كُلي من طرف المعلنين , لكن تلك الأرباح تشكّل نسبة 68%  من مجموع ما يدفعه المعلنين في منصة Google Ads , اما الباقي فتحتفظ به جوجل كربح خاص بها .

صلة الوصل بين المعلنين والناشرين بالنسبة لجوجل هي الكلمات المفتاحية , بحيت أن الإعلانات تظهر في مواقع الناشرين بناءا على عدة عوامل من أهمها الكلمات المفتاحية , وبالتالي كلما كانت المقالات التي تنشرها على موقعك مكتوبة بطريقة إحترافية وتستهدف كلمات مفتاحية عليها منافسة إعلانية ,  كلما إستطعت تحقيق أرباح جيدة في جوجل أدسنس .

 المحتوى المناسب بالنسبة لأدسنس أربتراج 

لحد الآن أصبحنا نحن على وعي أن الأدسنس أربتراج يتطلب إنشاء موقع إلكتروني ونشر المقالات عليه  , ثُم تركيب إعلانات أدسنس , ثم العمل على إنشاء حملات إعلانية مستهدفة في فيسبوك أدس ,  من أجل توليد حركة زوار أو جلب الترافيك على أمل أن يتفاعل هذا الترافيك مع إعلانات أدسنس المُركبة في الموقع . هذا هو أبسط وصف لكيفية عمل الأدسنس أربتراج . 

الآن من المهّم أن نتحدّث عن المحتوى المناسب لهذا الأسلوب الربحي , بحيث أننا مُطالبين أن نُنشئ مُحتوى عالي الجودة ويُقدّم قيمة مُضافة للزوار ويجعلهم يشاركونه على حساباتهم في مواقع التواصل الإجتماعي , من أجل القيام بذلك يجب أن تخصّص الوقت الكافي من أجل دراسة النيش الذي تنوي الإشتغال فيه , بهدف فهم الجمهور المحتمل وفهم مشاكلهم وميولاتهم وإهتماماتهم , نحن لا نتحدّث هنا عن دراسة معمّقة وكثيفة للجمهور المُحتمل , بل  نتحدّث فقط عن محاولة بناء صورة شبه واضحة حول  هذا الجمهور .

إذا أخترت إنشاء موقع متخصّص في نيتش واحد , وهذا حقّا ما أنصحك به , حاول أن تكون على دراسة مستمر بجديد ذلك النيتش , بحيث تستغل أي فرصة لكل تصنع مقالة فيروسية تنتشر في مواقع التواصل الإجتماعي بسرعة هائلة , ما يعني حصولك على ألاف الزوار المستهدفين مجانا , وهذا بطبيعة الحال  يعني تحقيقك لمئات بل ألاف الدولارات في حسابك في أدسنس .

المحتوى المناسب لأسلوب الأدسنس أربتراج هو الذي يًفيد الزوار ويجعلهم يتفاعلون معه  بشكل أو بأخر , يجب الحرص على عامل الجودة والتميّز في المقالات , وهذا الأمر لا يتحقق إلا إذا كنت متمكّن من النيش الذي إخترت الإشتغال فيه . 

أنصحك أن لا يقل عدد الكلمات في كل مقالة تنشرها في موقعك على 800كلمة , وأن تكون حصرية تماما وغير منسوخة من أي موقع الأخر , وإلا سوف تواجه عقوبة  إغلاق حسابك من طرف جوجل أدسنس , ناهيك على أن العائد المادي سيكون ضعيف , لأن روبوتات أدسنس قادرة على الكشف على المحتوى الضعيف . 

قبل أن تكتب أي مقالة جديدة في  موقعك الإلكتروني , حاول أن تجمع القدر الكافي من المصادر التي يمكن أن تعتمد عليها أتناء عملية الكتابة , وغالبا ما تجد تلك المصادر في  مواقع المنافسين   . ومن المهم أيضا أن توظّف الكلمات المفتاحية في مقالاتك بشكل صحيح وسلس , ويمكنك الإعتماد على منصة Google Keyword planner  من أجل الحصول على الكلمات المفتاحية التي عليها منافسة في سوق الإعلانات وبالتالي يمكن أن تحقّق منها عائد جيد في جوجل أدسنس .

إذا كنت تنوي تحقيق نتائج جيدة في أدسنس أربتراج , من المهم أن تُعطي الأولوية لمحتوى موقعك وأيضا لتجربة المستخدم , بحيث كلما جعلت الزوار راضيين على موقعك كلما تمكّنت من تحقيق أرباح أكثر , لا يجب ان تتبنّي العقلية التي ترتكز على مبدأ إنشاء المواقع بغض الربح فقط , هذا النوع من المواقع يكون مكروه من طرف الزوار وأيضا من طرف جوجل أدسنس .

ماذا أحتاج للبدأ في الربح من خلال Adsense Arbitrage 

كنت قد نشرت سابقا تدوينة شاملة حول الميزانية المناسبة للبدأ في أدسنس أربتراج , ولقد لاقت التدوينة إستحسانا بين صفوف قراء مدونة نجاح ديف لأنها إعتمدت منهج المُختصر المُفيد , لكن في هذه الفقرة سأحاول أن أعطيك نبدة عن ماذا تحتاج لكي تبدأ مشوارك الربحي في الأدسنس أربتراج .

في الأسطر القادمة لن أشير إلى أي معلومة متعلقة بالمصاريف , بل سأركّز فقط  على المهارات التي يجب عليك أن تكتسبها لكي تشتغل في هذا المجال بطريقة صحيحة , أتمنى أن لا يكون لديك إعتقاد سابق أنه يمكنك العمل في الأدسنس أربتراج  بدون مهارات , إذا كانت فعلا هذه هي نظرتك حول هذا البيزنيس , أظن أنه حان الوقت لتغيير هذه النظرة المغلوطة  .

#ووردبريس : من أجل إنشاء الموقع , سوف نعتمد على نظام إدارة المحتوى ووربرديس - Wordpress -  , وهذا الأخير يتطّلب التوفر على إستضافة مدفوعة  , بعد شرائك للإستضافة , يجب أن تقضي أطول وقت ممكن وأنت تشتغل على الوودربريس  بهدف تطوير مهارة التعامل مع هذا السكريبت . وفي جميع الأحوال يعتبر هذا الأخير واحد من أبسط أنظمة إدراة المحتوى المنتشرة على شبكة الإنترنت , لذلك لا تقلق من ناحية صعوبة التعامل معه . 

#السيو : من ناحية أخرى , من الجيد أن تكون على إطلاع بأساسيات تهيئة المواقع لمحركات البحث أو ما يُعرف إختصارا بالسيو - SEO -  . لا أطلب منك ان تكون خبيرا في السيو , أنصحك فقط بأن تكون على إطلاع بكيفية كتابة مقالة متوافقة مع السيو  وتتضمّن كلمات مفتاحية  عليها منافسة كبيرة في سوق الإعلانات . 

#فيسبوك أدس : كل المهارات التي ذكرتها في هذه المقالة هي مهمة بالنسبة لكل من يرغب في الإشتغال في الأدسنس أربتراج , لكن تظل مهارة إطلاق الحملات الإعلانية في منصة Facebook Ads هي الأكثر أهمية , بحيت كلما كٌنت على دراية اوسع بخوارزميات فيسبوك أدس , كلما تمكنت من أطلاق حملات إعلانية أكثر إستهدافا وأقل تكلفة . وهذا الأمر سوف يجعلك تحقق أرباح مُهمة ومُجزية . الجميل في الأمر أنه يمكنك تعلم فيسبوك أدس بالإعتماد فقط على الكورسات المجانية المتاحة في منصة Youtube او Udemy . في مقابل ذلك أنا أعدك أن أخصص مقالة شاملة أتطرق فيها لأهم أساسيات الإعلان في منصة فيسبوك أدس ,  كما أخطط أيضا لوضع مقالة  أشارك من خلالها جميع الكورسات المدفوعة لتعلم فيسبوك التي  أتوفر عليها  في حاسوبي  هي فقط مسألة وقت بينما أقوم برفع هذه الكورسات على الإنترنت .

تحليل البيانات : مهارة تحليل البيانات لا تقل أهمية عن مهارة إطلاق حملات إعلانية في فيسبوك أدس , لأنك إذا إستطعت قراءة البيانات الخاصة بحملاتك الإعلانية في فيسبوك أدس أو في أي شبكة إعلانية أخرى , أو تمكّنت من قراءة البيانات التي توفّرها لك منصة google Analytics بشكل فعّال , فأكيد أنك ستستطيع تطوير عملك وتكبير أرباحك في هذا البيزنس . 

حساب أدسنس : صحيح أن عملية الحصول على حساب أدسنس وقبول موقعك فيه أصبح أمرا صعبا , لكن إذا كنت فعلا تريد أن تصل إلى أبعد مستوي في الأدسنس أربتراج , فأكيد أنك ستجد طريقة من أجل الحصول على حساب أدسنس , والبدأ في ملئه بالدولارات .

حسام زاوي .. تجربة ناجحة !

z
يعتبر الجزائري حسام زاوي , من أنجح الشخصيات العربية التي إستطاعت النجاح في الربح من Adsense Arbitrage   , بحيت ما شاء الله تمكن من تحقيق أكتر من 1مليون دولار من هذه الطريقة ,  يوجد شخصيات عربية تحقق كذالك أرباح هامة , لكن حسام زاوي هو الأشهر في هذا المجال , و يمكنكم الإطلاع على Study Case التي قام بها في إفنت Arab Affiliate Summit . من خلال هذا الرابط  المباشر ! غير ذلك فهو يشارك أبضا معلومات جد مهمة حول هذا المجال  على حسابه الشخصي على الفيسبوك , سواء تعلق الأمر بمشاركة أرباحه التحفيزية  , أو الخدع الحصرية التي يقدمها في البت المباشر الذي يقوم به بين الفينة والأخرى , لذلك أنا أنصحك بمتابعته إذا كنت مهتم بالربح من الأدسنس أربتراج .

كلمة أخيرة !

إذن كانت هذه أهم المعلومات التي أرى أنها جديرة بالمشاركة حول مفهوم الأدسنس أربتراج , ما عليك الأن هو تطبيق هذه المعلومات أو البحت عن تفاصيل أكتر حولها , تم العمل على تطويرها بطريقتك الخاصة , و من المؤكد أنك ستبدأ في تحقيق أرباح رائعة , فمادام الأخرون فعلوها , لماذا لا تفعلها أنت كذالك , ما الذي يمنعك أو يأخرك عن ذلك ؟؟ تحياتي أمين نجاح

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف